حزب الله: القواعد العسكرية الإسرائيلية داخل أحياء استيطانية.. وبلينكن يؤكد لـ “ميقاتي” التزام أمريكا بحل الصراع

12 أكتوبر 2024
حزب الله: القواعد العسكرية الإسرائيلية داخل أحياء استيطانية.. وبلينكن يؤكد لـ “ميقاتي” التزام أمريكا بحل الصراع

أعلن حزب الله في بيان له أن القواعد العسكرية الإسرائيلية التي تدير العدوان على لبنان تتواجد داخل أحياء استيطانية في مدن حيفا وطبريا وعكا والمدن المحتلة الكبرى.

كما أشار الحزب إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتخذ من منازل المستوطنين في بعض المستوطنات الشمالية مراكز تجمع لضباطه وجنوده.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شدد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل للصراع القائم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى نزع فتيل التوتر في المنطقة.

وشهدت الساعات الأخيرة تصعيداً كبيراً من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث تكثفت الهجمات الجوية التي استهدفت مناطق عدة في قطاع غزة ولبنان، مخلفة عشرات الضحايا والجرحى.

وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، تعرض مربع سكني في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة لقصف عنيف، ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض. وارتفع عدد الشهداء جراء هذا الهجوم إلى 22 شهيداً حتى اللحظة.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط 5 شهداء نتيجة لغارات إسرائيلية استهدفت مناطق في بعلبك الهرمل جنوب البلاد.