حزب الله يُحذر سكان شمال إسرائيل من استهداف منازلهم وقواعد عسكرية

12 أكتوبر 2024
حزب الله يُحذر سكان شمال إسرائيل من استهداف منازلهم وقواعد عسكرية

حذر حزب الله اللبناني، مساء أمس ، سكان المناطق الشمالية في إسرائيل من احتمالية تعرض منازل وقواعد عسكرية تقع داخل أحياء سكنية، بعضها في مدن كبرى، للاستهداف من قبل قواته الصاروخية والجوية.

واتهم الحزب، في بيان رسمي، الجيش الإسرائيلي باستخدام منازل في مناطق شمالية كمراكز تجمع لضباطه وجنوده، مشيرًا إلى أن تلك القواعد العسكرية، التي تدير العمليات ضد لبنان، تقع داخل أحياء سكنية في مدن مثل حيفا، طبريا، وعكا.

وأكدت الجماعة المدعومة من إيران أن “هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف مشروعة لقوة حزب الله الصاروخية والجوية”، محذرة السكان المدنيين من التواجد بالقرب من هذه التجمعات العسكرية حفاظًا على سلامتهم.

وأشار البيان إلى أن التحذير يأتي “حفاظًا على حياة المدنيين وحتى إشعار آخر”، مضيفًا أن الحزب سيواصل متابعة التطورات الميدانية والرد على أي عدوان محتمل.

وفي وقت سابق أعلن حزب الله في بيان له أن القواعد العسكرية الإسرائيلية التي تدير العدوان على لبنان تتواجد داخل أحياء استيطانية في مدن حيفا وطبريا وعكا والمدن المحتلة الكبرى.

كما أشار الحزب إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتخذ من منازل المستوطنين في بعض المستوطنات الشمالية مراكز تجمع لضباطه وجنوده.