ستارمر يدعو إيران لضبط النفس بعد غارات إسرائيلية على أهداف عسكرية

منذ ساعتين
ستارمر يدعو إيران لضبط النفس بعد غارات إسرائيلية على أهداف عسكرية

دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم السبت، إيران إلى الامتناع عن الرد على الغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل فجراً، مستهدفة مواقع عسكرية إيرانية.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي على هامش قمة الكومنولث في ساموا، حيث شدد ستارمر على “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها” وأكد على ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لتجنب تصعيد الأوضاع.

كما أشار ستارمر إلى أهمية خفض التصعيد في المنطقة، قائلاً: “نحن ملتزمون بالعمل مع حلفائنا لتحقيق هذا الهدف، خاصة في ظل الأزمات المستمرة التي تواجهها إسرائيل، بما في ذلك النزاعات مع حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت إيران أن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، مما أسفر عن أضرار محدودة.

وأعلنت الدفاعات الجوية الإيرانية أنها تصدت للهجمات، مشيرة إلى أنها تحقق في الأضرار التي لحقت ببعض المواقع.

من جهة أخرى، أبلغ الجيش الإسرائيلي عن انتهاء عملية عسكرية دقيقة ضد المواقع الإيرانية، مؤكداً أن جميع الطائرات المشاركة في الهجوم قد عادت إلى قواعدها.

كما أفاد بيان الجيش بأن الغارات جاءت بناءً على معلومات استخباراتية، واستهدفت مواقع إنتاج صواريخ إيرانية أُطلقت نحو إسرائيل في الأشهر الماضية، مشدداً على أن العمليات تهدف إلى تعزيز الأمن الإسرائيلي وسط التوترات المتزايدة.