سرقة 18 حاوية أسلحة من معسكر للجيش الإسرائيلي على حدود غزة

16 سبتمبر 2024
سرقة 18 حاوية أسلحة من معسكر للجيش الإسرائيلي على حدود غزة

أعلنت القناة 14 الإسرائيلية، المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في تقريرها الذي بثته مساء الاثنين، عن سرقة 18 حاوية تحتوي على معدات عسكرية وأسلحة من أحد معسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة في جنوب البلاد.

وتأتي هذه الحادثة في إطار تكرار سرقات الذخيرة والأسلحة من قواعد الجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة. حيث تورط ضباط وقيادات في الجيش في بيع الأسلحة لعصابات تقوم ببيع هذه الأسلحة والعتاد العسكري لوسطاء داخل إسرائيل، ومن ثم يتم نقلها إلى مدن الضفة الغربية.

وأكدت مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن العصابات المسلحة تحصل على دعم من داخل القواعد العسكرية ومن بعض الجنود والحراس الإسرائيليين. تُباع الذخيرة والأسلحة إلى عصابات الجريمة المنظمة في إسرائيل، بينما يتم تهريب كميات كبيرة منها إلى الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي تنقلها بدورها إلى قطاع غزة.

كما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير نشرته في ديسمبر الماضي بوقوع 300 حادثة إطلاق نار على إسرائيليين في الضفة الغربية. وأوضحت أن تبادل إطلاق النار المستمر يؤدي إلى مقتل مسلحين فلسطينيين، مما يدفع أقاربهم وأصدقاءهم للانتقام في الليلة التالية.

من جانب آخر، سلط الإعلام الإسرائيلي الضوء على مسعى عدد كبير من العائلات الفلسطينية ورجال الأعمال والتجار لتسليح أنفسهم لحماية مصالحهم في حالة حدوث أي فراغ أو انفلات أمني ناتج عن الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.