عبد العاطي: مصر تؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولي ومواجهة التحديات في “قمة المستقبل”

منذ ساعتين
عبد العاطي: مصر تؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولي ومواجهة التحديات في “قمة المستقبل”

في كلمته التي ألقاها اليوم الأحد في “قمة المستقبل”، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أهمية هذه القمة في تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف لمواجهة التحديات الكبرى التي تؤثر سلبًا على الدول النامية.

رحب وزير الخارجية بعقد القمة، معبرًا عن تقدير مصر لمبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة في طرح “قمة المستقبل” ضمن تقريره “أجندتنا المشتركة”، الذي يهدف إلى تطوير الحوكمة الدولية للحفاظ على السلم والأمن وتحقيق التنمية.

وأشار “عبدالعاطي” إلى الرؤية الشاملة التي طرحتها مصر حول الحوكمة العالمية، مستعرضًا منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة الذي عُقد في يوليو الماضي، والذي تناول قضايا هامة مثل الحوكمة العالمية والترابط بين السلام والأمن والتنمية.

كما شدد على أهمية زيادة تمويل التنمية وإصلاح النظام المالي العالمي، وتعزيز التعاون الرقمي، ودعم جهود الدول الإفريقية في مواجهة آثار تغير المناخ.

وفي ختام كلمته، أشار وزير الخارجية إلى تصاعد التوتر الدولي، مؤكدًا ضرورة إعطاء الأولوية للتخلص من الأسلحة النووية بشكل دائم وقابل للتحقق، مجددًا التزام مصر بالعمل مع جميع الدول لتحقيق مستقبل أفضل لشعوب العالم.