نتنياهو يؤجل سفره إلى نيويورك ويعقد مشاورات أمنية بعد هجمات حزب الله على تل أبيب

منذ 3 ساعات
نتنياهو يؤجل سفره إلى نيويورك ويعقد مشاورات أمنية بعد هجمات حزب الله على تل أبيب

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تأجيل سفره إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدما دعا الوزراء وقادة المؤسسة العسكرية لعقد مشاورات أمنية، بحسب ما أفاد به موقع “والا” الإسرائيلي.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب نتنياهو، فإنه من المقرر أن يسافر غدًا الخميس إلى نيويورك لإلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن يعود إلى إسرائيل مساء السبت، كما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

كان من المفترض أن يغادر نتنياهو إسرائيل اليوم الأربعاء، إلا أنه قرر تأجيل رحلته عقب إطلاق صواريخ من حزب الله استهدفت العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب، صباح اليوم.

وقد جاء هذا القرار في ظل استمرار التصعيد والهجمات القادمة من لبنان، مما دفعه إلى إجراء مشاورات أمنية مع قيادات المؤسسة العسكرية لبحث التطورات.

هجوم حزب الله على مقر الموساد

أعلن حزب الله في بيان عبر قناته على “تليجرام”، أنه في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، أطلق صاروخًا باليستيًا من نوع “قادر 1″، مستهدفًا العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ استهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب، وهو المقر المسؤول عن اغتيال القادة والتفجيرات المرتبطة بأجهزة البايجرز وأجهزة الاتصال اللاسلكي.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية بسماع دوي انفجارات في سماء تل أبيب صباح اليوم، نتيجة لإطلاق صواريخ اعتراضية.

كما تم تفعيل صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الواقعة وسط إسرائيل، ما أثار حالة من القلق بين السكان.