وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا العسكرية في جنوب لبنان مستمرة بعد اغتيال قيادات في حزب الله

منذ 4 ساعات
وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا العسكرية في جنوب لبنان مستمرة بعد اغتيال قيادات في حزب الله

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الجمعة أن إسرائيل لن تتراجع عن موقفها عقب اغتيال عدد من القادة البارزين في جماعة حزب الله اللبنانية في بيروت، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وفي بيان له على منصة إكس، أكد جالانت أن “سلسلة الإجراءات ستستمر في هذه المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا؛ وهو العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم”.

من جانبه، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إن “القادة الذين تمت تصفيتهم اليوم كانوا يخططون على مدار سنوات لتنفيذ هجمات على الحدود الشمالية منذ السابع من أكتوبر”.

وأضاف هاليفي، بعد الإعلان عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل: “لقد وصلنا إليهم وسنصل إلى كل من يهدد أمن مواطني إسرائيل”.

وقد شنّ جيش الاحتلال غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن اغتيال نحو 12 شخصًا، من بينهم القيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة إلى 12 قتيلًا و66 مصابًا، بينهم تسعة جرحى حالتهم حرجة، تم نقلهم إلى المستشفيات حتى الآن.