400 ألف فلسطيني في خان يونس بلا مأوى بسبب أوامر الاحتلال بالإخلاء

22 يوليو 2024
نازحين من رفح الفلسطينية ولا مكان أمن في غزة
نازحين من رفح الفلسطينية ولا مكان أمن في غزة

كشف بشير جبر، مراسل “القاهرة الإخبارية” من خان يونس، أن 400 ألف فلسطيني في خان يونس قد أصبحوا بلا مأوى بعد صدور أوامر الإخلاء الإسرائيلية، وأنه لا توجد مناطق آمنة يلجؤون إليها. وأوضح جبر أن هناك نزوحًا مستمرًا لسكان غزة نحو المناطق الغربية لخان يونس بعد هذه الأوامر.

وأشار إلى أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على المناطق الشرقية لخان يونس جنوب غزة قد ارتفع إلى 16 شهيدًا وأكثر من 30 مصابًا. وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يقلص المنطقة الآمنة في خان يونس وسط قصف مكثف، حيث تطلق الطائرات الإسرائيلية النار بشكل كثيف على المواطنين في شرق خان يونس.

وأكد جبر أن هناك تكدسًا كبيرًا للمصابين أمام مجمع ناصر الطبي نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس. وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، من خلال شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، ما أسفر عن ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتسبب في سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عن التسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة.