اسرائيل تعلن استعدادها للحرب الشاملة مع لبنان وإيران.. وتحذر دبلوماسيها

1 أغسطس 2024
اسرائيل تعلن استعدادها للحرب الشاملة مع لبنان وإيران.. وتحذر دبلوماسيها

أعلنت إسرائيل منذ قليل أنها مستعدة للذهاب إلى حرب شاملة مع إيران ولبنان، إذا رد الجانبان بطريقة تلحق أضرارا جسيمة بإسرائيل.

جاء ذلك في خبر عاجل أذاعته قناة 12 العبرية، والتي أكدت أن الحكومة الإسرائيلية ابلغت دبلوماسيها في لبنان وإيران بتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة.

وعلى خلفية الاستعداد للرد الإيراني، ذكرت القناة أن تعليمات صدرت للسفارات الإسرائيلية في الخارج برفع مستوى التأهب لمواجهة التهديدات المختلفة، حيث طلب من السفراء والممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين خفض ظهورهم وعدم الذهاب إلى الأماكن المزدحمة.

وأشارت أيضا إلى أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أصدر تعليمات أمنية غير عادية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته على خلفية الاستعدادات لرد إيراني على اغتيال القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وفي السياق ذاته ، أصدر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار أمرا مباشرا يقضي بأن كل جولة يقوم بها رئيس الوزراء والوزراء تتطلب موافقته الشخصية،  وتتوقع  المؤسسة الأمنية أن الرد على الاغتيالات سيأتي في الأيام المقبلة.

وأكدت المؤسسة الأمنية في تل أبيب أنها تستعد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات بما في ذلك إطلاق الصواريخ والقذائف، وهجوم بطائرات بدون طيار، وحتى محاولات اختراق الحدود الشمالية، مبينة أن القيادة الشمالية مستعدة جيدا لكل هذه الاحتمالات