العالم يصاب بالشلل.. توقف حركة الطيران والاتصالات في عدة دول.. بورصة لندن خارج الخدمة والبنوك تتهاوى

19 يوليو 2024
العالم يصاب بالشلل.. توقف حركة الطيران والاتصالات في عدة دول.. بورصة لندن خارج الخدمة والبنوك تتهاوى

تواجه عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل خدمات الإنترنت اليوم الجمعة، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

تعطل منصة CrowdStrike وخدمات مايكروسوفت
توقفت منصة الأمن السيبراني CrowdStrike عن العمل بشكل مفاجئ في كافة أنحاء العالم، مما أدى إلى مشاكل تكنولوجيا المعلومات العالمية وتعطل خدمات مايكروسوفت. هذا العطل أثر على خدمات الاتصالات الطارئة 911 في عدة ولايات أمريكية، وأدى إلى اضطرابات في شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.

اضطرابات في قطاع الطيران
أعلنت وكالة الطيران الأمريكية أن الخطوط الجوية الأمريكية أوقفت حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات. وطلبت هيئة الطيران الأمريكية من جميع مسؤولي الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب.

تأثر عدد من المطارات العالمية بهذا العطل، حيث أعلنت شركة أكاسا للطيران في الهند أن بعض خدماتها عبر الإنترنت ستكون غير متاحة مؤقتًا في مطاري مومباي ودلهي. وفي إسبانيا، تعرضت أنظمة جميع المطارات لأعطال فنية، مما أدى إلى تأخير وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.

تأثر البنوك ووسائل الإعلام
تعرضت بورصة لندن للأوراق المالية لعطل مفاجئ وسط سلسلة من الأعطال التقنية. وذكرت عدد من الشركات الأجنبية أن تعطل بعض خدماتها كان بسبب مشكلة في خدمات مايكروسوفت، بما في ذلك خدمات آزور السحابية وبرامج مايكروسوفت 365.

تعليق حركة الطيران في الولايات المتحدة
طالبت شركات أمريكان إيرلاينز ودلتا ويونايتد إدارة الطيران الفيدرالية بفرض حظر شامل على كافة عمليات الإقلاع والهبوط. وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حظر إقلاع أي رحلات أخرى وتوجيه الطائرات في الجو بعدم الهبوط.

استجابة الشركات
بدأت بعض الشركات مثل فرونتير إير لاينز الأمريكية بتعطيل عمليات الإقلاع لمدة ساعتين، لكنها استأنفت العمل في وقت لاحق.

مطارات خارج الخدمة
أعلن مطار برلين وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش بسبب خلل فني، وأعلنت الخطوط الجوية التركية مواجهتها لمشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر.