محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. شرطة فلوريدا تكشف التفاصيل

16 سبتمبر 2024
محاولة اعتيال ترامب
محاولة اعتيال ترامب

في تطور مفاجئ، أعلنت شرطة بالم بيتش بولاية فلوريدا، اليوم الإثنين ، عن حادثة خطيرة تمثلت في محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفقًا للشرطة، تمكن أحد أفراد الخدمة السرية من اكتشاف فوهة بندقية بارزة من خلف سياج ملعب الجولف الذي كان يلعب فيه ترامب، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار مع المشتبه به، الذي كان على بُعد ما بين 365 و457 مترًا عن ترامب.

أوضح قائد شرطة بالم بيتش، ستيف برادشو، خلال مؤتمر صحفي، أن الحادثة بدأت في الساعة 1:30 ظهرًا، حيث تم إطلاق أعيرة نارية وأُغلقت المنطقة المحيطة فورًا.

وأضاف برادشو أن الشرطة تمكنت من تحديد موقع المشتبه به بفضل شاهد عيان أبلغ عن رؤية رجل يركض بالقرب من الأشجار ثم يفرّ إلى سيارة سوداء. تمكنت السلطات من القبض على المشتبه به في مقاطعة مارتن، حيث عُثر على سلاح كلاشينكوف وحقيبتي ظهر في موقعه وسط الأشجار.

وبعد إرسال إنذار إلى جميع الأجهزة الأمنية في الولاية مع تفاصيل السيارة، تمكنت شرطة مقاطعة مارتن من توقيف المشتبه به على الطريق السريع آي-95.

وأكد قائد الشرطة أن ترامب كان في أمان في منزله بمارالاجو، وأنه تم اتخاذ تدابير إضافية لتعزيز الأمن في ملعب الجولف الخاص به.

من جانبها، أكدت السلطات الفيدرالية أنها تحقق في الحادث باعتباره محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق.