أنشطة فنية متنوعة في قصور ثقافة شمال سيناء تحت رعاية مجاور وهنو

30 يوليو 2024
أنشطة فنية متنوعة في قصور ثقافة شمال سيناء تحت رعاية مجاور وهنو

تشهد قصور الثقافة في شمال سيناء اليوم الثلاثاء، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة ضمن برنامج “ثقافتنا في إجازتنا”، برعاية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ورش عمل ومهارات جديدة

في بيت رابعة، أُقيمت ورشة فنية حول الرسم باستخدام ورق الفوم، حيث تم تكريم الطالبة علا أشرف لتفوقها في الورشة من قبل مدير البيت، سليمان منصورة، وبإشراف عبدالسلام الصاوى مسؤول النشاط.

وفي بيت ثقافة المساعيد، نظمت ورشة لتعلم الآلات الموسيقية وقراءة حرة لاكتشاف المواهب في الشعر للطالبة حنان محمد، وفي الإنشاد الديني للطالبة نعمة عبدالعاطي، وفي الرسم للطالبة حبيبة عثمان، بإشراف سلوى برعى مسؤول النشاط وتحت متابعة أحمد صابر مدير البيت.

مسابقات وأنشطة إضافية

كما نظم أحمد عيد الصاحى مدير بيت ثقافة قاطية مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، بهدف تعزيز المعرفة وتعزيز روح التعاون بين المشاركين.

وفي قصر ثقافة العريش، انعقد اللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل، تحت إشراف الكاتب والناقد محمد ناجي. تركز اللقاء حول دور القراءة في النشاط اليومي وكيفية قضاء اليوم، كما تم تنمية مهارات الرواد آية أحمد ومنة محمود في الشعر والإلقاء.

أنشطة مكتبية وحكايات ملهمة

تم استكمال برنامج نشاط المكتبات بورشة حكى بعنوان “سيرة ومسيرة” حول الإذاعية السيناوية اسمهان البلك، التي تدرجت في العمل الإذاعي حتى وصلت إلى منصب نائب رئيس الإذاعة، مع تقديم برامج هامة مثل “الشعب في سيناء” و”اللقاء المفتوح”. وقد قُدمت هذه الورشة بإشراف الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وبحضور عزة زغلول أمينة مكتبة الطفل.

كما شمل برنامج نشاط المكتبات “الدوري الثقافي” بقصر ثقافة العريش تلخيص عدد من الكتب البيئية مثل “كل شيء عن الماء” و”طبقة الأوزون”، بإشراف عزة زغلول، مع استمرار الأنشطة الترفيهية والورش الفنية لاكتشاف المواهب.

برعاية وزارة الثقافة

تُقدم هذه الأنشطة برعاية وزارة الثقافة وتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، ومن خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله وفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.