أوقاف جنوب سيناء: تنفيذ العديد من الفعاليات الدينية لنشر الوعي الديني

14 يونيو 2024
أوقاف جنوب سيناء: تنفيذ العديد من الفعاليات الدينية لنشر الوعي الديني

أعلن الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، عن تنفيذ العديد من الفعاليات الدينية ضمن الأنشطة التي تقوم بها مديرية الأوقاف.

ويأتي ذلك في إطار  تنمية الوعي الديني المستنير لدى المواطنين، والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات حول الأمور الدينية، مما يسهم في نشر الدين الإسلامي الوسطي، والحفاظ على الهوية الدينية.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء أنه جرى تنفيذ فعاليات المنبر الثابت داخل 28 مسجد على مستوى المحافظة، وفعاليات الدرس المنهجي داخل 17 مسجد، بالإضافة إلى مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ الذي يعقد فيه يوم السبت من كل أسبوع، للرد على المشكلات والفتاوى والأسئلة الفقهية.

 

وأكد أنه يجري تنفيذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا على مستوى مدن المحافظة، إضافة إلى تنفيذ نشاط الأسبوع الثقافي بواقع 42 أسبوع، بالتعاون مع أساتذة العلوم الأزهرية بجامعة سيناء.

 

وأضاف أن للأنشطة القرآنية حظ وفير ضمن أنشطة مديرية الأوقاف، حيث تنقسم إلى ثلاث أفرع، منها “مقارئ الأئمة”، و”مقارئ الجمهور”، و”مقارئ الأئمة الأعضاء”.

 

وأشار إلى وجود مركزين للثقافة على مستوى المحافظة، الأول بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، والثاني بمدينة طور سيناء، مؤكدًا على أهمية هذه الفعاليات في نشر الوعي الديني بين المواطنين وتعزيز قيم الدين الإسلامي الوسطي.