إعفاء 185 مريضًا من رسوم الفحوصات الطبية بمستشفى العريش العام

9 يوليو 2024
وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى العريش العام
وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى العريش العام

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إعفاء 185 مريضًا من غير القادرين من رسوم الفحوصات الطبية بمستشفى العريش العام بشمال سيناء خلال شهر يونيو الماضي.

وذكر الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن إدارة الخدمة الاجتماعية بالمستشفى تقوم بمساعدة المرضى غير القادرين من خلال إعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد إجراء بحث اجتماعي شامل وزيارات منزلية.

وأوضح بدر في بيان صحفي، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم خدمات طبية مناسبة لجميع المواطنين، خاصة غير القادرين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم.

من جانبه، أوضح إبراهيم عبد الله، مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بمستشفى العريش، أنه تم إعفاء 94 مريضًا إعفاءً كليًا و 91 مريضًا إعفاءً جزئيًا من رسوم الفحوصات الطبية خلال شهر يونيو الماضي.

وأكد عبد الله أن الأخصائيين الاجتماعيين بالمستشفى يبذلون قصارى جهودهم لتسهيل حصول المرضى غير القادرين على الخدمات الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن مساعدة هذه الفئة واجب إنساني.

يُشار إلى أن وزارة الصحة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم خدمات طبية مناسبة لجميع المواطنين، خاصة غير القادرين، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تخفيف الأعباء المالية عليهم وتحسين مستوى حياتهم.