إغلاق واحة حمام موسى بجنوب سيناء لصيانة الحمامات وتسليك عيون المياه الكبريتية

3 يونيو 2024
إغلاق واحة حمام موسى بجنوب سيناء لصيانة الحمامات وتسليك عيون المياه الكبريتية

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، عن غلق منطقة واحة حمام موسى السياحية لإجراء الصيانة الدورية للحمامات وتسليك عيون المياه الكبريتية، لضمان نظافتها وصلاحيتها في ظل تزايد إقبال المواطنين والزوار على زيارتها.

وأكد مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، أنه تقرر إجراء أعمال الصيانة للمنطقة للحفاظ على سلامة ضخ المياه في الحمامات وضمان نظافتها، حرصًا على صحة المواطنين. وأشار إلى أن أعمال تطهير الحمامات تجري بانتظام تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لإجراء الصيانة الدورية للمنطقة بالكامل.

وأوضح الغمريني في تصريح اليوم، أنه يتم تقليم أشجار النخيل ورفع المخلفات وإزالة النباتات الشوكية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة، خاصة أنها تعد مقصدًا للسياحة العلاجية يقصده المواطنون والزوار من مختلف المحافظات.

وأكد أنه تم غلق المنطقة اعتبارًا من اليوم، وسيتم الإعلان عن موعد إعادة تشغيلها واستقبال الزوار عقب الانتهاء من أعمال الصيانة. وناشد المواطنين بالحفاظ على نظافتها وعدم إلقاء المخلفات في المياه.

تُعد منطقة حمام موسى واحة للاستشفاء داخل صحراء مدينة طور سيناء، وتقع أسفل جبل موسى، حيث تتدفق منها مياه كبريتية تتميز بقدرتها على شفاء العديد من الأمراض الجلدية والتهاب العظام والتئام الجروح. كما تضم بحيرة الطحالب التي تعالج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

تضم الواحة عددًا من العيون الكبريتية تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية، وهي واحة من النخيل داخل صحراء سيناء، حيث أثبتت الدراسات قدرتها على علاج العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم. تمتد المنطقة على مساحة 628 ألف متر مربع، وتضم حمام العيون الكبريتية المغطى بقبة من الطوب الكاتريني لمراعاة خصوصية من يستخدمونه، وتخصص أوقات منفصلة للرجال والسيدات على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المنطقة على حمامات السباحة وأشجار النخيل ومقاعد للزوار، ومنطقة شاطئية بمساحة 477 ألف متر مربع، تضم مجموعة من الغرف السياحية، مما يجعلها وجهة مميزة للسياحة العلاجية والترفيهية.