اتحاد القبائل العربية يؤكد دعمه للدولة المصرية ومواجهة التهجير القسري للقضية الفلسطينية

13 مايو 2024
اتحاد القبائل العربية يؤكد دعمه للدولة المصرية ومواجهة التهجير القسري للقضية الفلسطينية

أكد أحمد ضيف صقر، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، على الدور المحوري الذي لعبه اتحاد قبائل سيناء برئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني خلال الفترة الماضية، وذلك في مساندة الدولة المصرية في تنفيذ خطة التنمية الشاملة لسسيناء 2018.

 

وأوضح صقر خلال كلمته في الندوة التعريفية لاتحاد القبائل العربية بمحافظة الجيزة، اليوم، أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على الإرهاب ودحره في جميع بؤره.

 

دعم القضية الفلسطينية ومواجهة التهجير القسري

 

وشدد نائب رئيس اتحاد القبائل العربية على تبني الاتحاد للقضايا الوطنية ودعم القائد الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مواجهة مخططات التهجير القسري التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر.

 

وأكد صقر على رفض الاتحاد لأي عدوان على القضية الفلسطينية، وشدد على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967.

 

حروب الجيل الرابع والخامس ومخاطرها

 

ولفت صقر إلى خطورة حروب الجيل الرابع والخامس التي تستهدف بث الشائعات وزعزعة الاستقرار، مؤكداً على دور اتحاد القبائل العربية في التصدي لهذه المخاطر.

 

وأشار نائب رئيس اتحاد القبائل العربية إلى أن الاتحاد تأسس منذ عدة سنوات وفقًا لقانون الجمعيات الأهلية، وبترخيص رقم 3629 عام 2021 من وزارة التضامن الاجتماعي، وبصدور قرار رئيس الوزراء رقم 104 لسنة 2021.

 

وأوضح صقر أن الاتحاد يسعى حاليًا لتجديد ترخيصه، مؤكداً على حرص الاتحاد على العمل وفقًا للقانون والإطار المؤسسي.

 

شكر وتقدير للقبائل المشاركة

ووجه صقر الشكر لجميع القبائل المشاركة في المؤتمر، موضحًا أن الاتحاد هو تجمع وطني يضم أبناء القبائل العربية، ويهدف إلى توحيد الصف في كيان واحد يدعم الدولة ومؤسساتها في مواجهة كافة المخاطر التي تهدد البلاد من مختلف الاتجاهات.

 

ويعد اتحاد القبائل العربية نموذجًا هامًا للتعاون الوطني والتضامن بين أبناء القبائل العربية، ودعم الدولة المصرية في تحقيق أهدافها التنموية والحفاظ على الأمن القومي.