احتفالية سياحية مميزة.. انطلاق ماراثون دهب الرياضي في نسخته التاسعة

3 مايو 2024
احتفالية سياحية مميزة.. انطلاق ماراثون دهب الرياضي في نسخته التاسعة

شهدت مدينة دهب الساحرة بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات ماراثون دهب الرياضي للجري في نسخته التاسعة، بمشاركة عدّائين من 13 جنسية من مختلف أنحاء العالم. نظمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، بالتعاون مع كايرو رانرز، هذا الحدث الرياضي المميز، ليؤكد على مكانة مصر المتقدمة على خريطة السياحة الرياضية العالمية.

وزير الشباب والرياضة يفتتح الماراثون

شهد الماراثون انطلاقه بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعبد الرحمن محمد، رئيس مجلس مدينة دهب. وأعرب الدكتور صبحي عن سعادته بتواجده في مدينة دهب لحضور هذا الحدث، مشيرًا إلى أنه يجسد المكانة المرموقة التي تحتلها مصر في مجال السياحة الرياضية على المستوى الدولي.

إنجازات رياضية غير مسبوقة

أكد وزير الرياضة على الإنجازات الرياضية غير المسبوقة التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية الحكيمة ورعاية الشباب باعتبارهم المحرك الرئيسي للتقدم. وشدد على أن استضافة مصر لبطولات رياضية عالمية ضخمة، مثل بطولة العالم لكرة اليد وكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وبطولة الفروسية العربية العسكرية مؤخرًا، لعبت دورًا هامًا في الترويج لمصر كوجهة سياحية رياضية مميزة.

التزام بتطوير السياحة الرياضية

أكد الدكتور صبحي على حرصه الدائم على تنمية قطاع السياحة الرياضية من خلال تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية التي تجذب محبي الرياضة من جميع أنحاء العالم. وقدم شكره الجزيل لجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث المميز، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في الماراثون، مؤكدًا على استمرار دعم الوزارة للرياضة والشباب المصري وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية رياضية رائدة.

مسار السباق والمشاركين

انقسم السباق إلى فئتين: 5 كيلومترات و 10 كيلومترات. وقد أقيمت فعاليات السباق في منطقة اللاجون، وسط أجواء من الإعجاب من قبل المشاركين بالجمال الطبيعي لمدينة دهب وتنوع معالمها الطبيعية.

اللجنة المنظمة والفعاليات المصاحبة

قامت اللجنة المنظمة، صباح يوم الماراثون، بشرح تفاصيل السباق، وتوضيح خط السير، وتوزيع الأدوات الرياضية ومستلزمات الماراثون. كما قامت بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز على أصحاب المراكز الأولى. ضمت اللجنة المنظمة ممثلين عن كل من “كايرو رانرز” والإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

الماراثون ضمن أجندة فعاليات وزارة الشباب والرياضة

جاء الماراثون الرياضي في مدينة دهب ضمن أجندة فعاليات الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والتي تسعى من خلالها لجذب العديد من الفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للسياحة الرياضية.

Key Points