اختتام فاعليات معسكر الرياضة من أجل التنمية بالاستاد الرياضي بالطور بجنوب سيناء

6 يونيو 2024
اختتام فاعليات معسكر الرياضة من أجل التنمية بالاستاد الرياضي بالطور بجنوب سيناء

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم، فعاليات معسكر “الرياضة من أجل التنمية” الذي أقيم في الاستاد الرياضي بمدينة الطور، بمشاركة واسعة من أبناء وبنات المدينة.

 

وشهد المعسكر، الذي نظمته الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف، فعاليات متنوعة هدفت إلى تنمية مهارات المشاركين واكتشاف قدراتهم وتعزيز قيمهم المجتمعية.

 

اكتشاف الذات واكتساب المهارات

وتلقى المشاركون في المعسكر تدريبات مكثفة على عدة محاور أساسية، شملت اكتشاف الذات واكتشاف الآخرين، وتنمية القدرات والأخلاق، وتطوير المهارات الحياتية، وتعزيز مهارات إحداث التغيير.

 

واعتمدت التدريبات على ممارسة الرياضة كأداة رئيسية لتعزيز هذه المهارات، حيث تم تدريب المشاركين على مختلف الألعاب الرياضية المُدرجة في الدليل الإرشادي للمدربات الخاص بالبرنامج، والذي أعدته شركة “اسبير للتدريب”.

 

وساهم المعسكر بشكل كبير في تعزيز التنمية المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة تحت شعار “لياقتي.. مهاراتي.. دوي”. كما عمل على نشر وتوسيع القيم المجتمعية الإيجابية، انسجامًا مع استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.

 

وأقيم المعسكر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء. وتابع فعالياته عن كثب كل من محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأحمد مسعد وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ووائل عز الدين مندوب وزارة الشباب والرياضة.

 

نجاح ملموس وإشادة واسعة

وأثنى المشاركون في المعسكر على الفعاليات المُنظمة والخبرات التي اكتسبوها، مؤكدين على أهمية هذه البرامج في تنمية قدراتهم ومهاراتهم. كما حظي المعسكر بإشادة واسعة من المسؤولين المحليين، الذين أكدوا على أهميته في تحقيق أهداف التنمية المجتمعية ونشر ثقافة الرياضة بين الشباب.