استمرار التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زويد.. خطوات سهلة لتصحيح أوضاع

23 مايو 2024
استمرار التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زويد.. خطوات سهلة لتصحيح أوضاع

أكد صالح أبوهولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، على استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 137 لسنة 2023، وذلك في المركز التكنولوجي بمجلس المدينة.

 

وأشار أبوهولي خلال اجتماع عقد برئاسته، بحضور مشايخ القبائل والعواقل، إلى أن المركز يسعى لتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين الراغبين في التصالح، وتيسير الإجراءات وسرعة إنجازها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

التصدي للبناء المخالف

في الوقت نفسه، شدد أبوهولي على ضرورة استمرار جهود التصدي بكل حسم للبناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وحقوق الدولة.

 

واستعرض رئيس المركز والمدينة خطوات التقدم للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث يتم التوجه للمركز التكنولوجي بمجلس المدينة وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة.

 

ترخيص آبار المياه

من ناحية أخرى، دعا المهندس يوسف خلف، مدير الري بالشيخ زويد، الأهالي إلى ترخيص آبار المياه الخاصة بهم، وذلك للحفاظ على الثروة المائية وضمان سلامتها.

 

ويعد هذا الخبر هامًا لمواطني الشيخ زويد، حيث يُقدم معلومات حول استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وخطوات التقدم للتصالح، وأهمية ترخيص آبار المياه.