استمرار عرض “حواديتنا” بشمال سيناء حتى يوم السبت المقبل

29 مايو 2024
استمرار عرض “حواديتنا” بشمال سيناء حتى يوم السبت المقبل

شهد مسرح قصر ثقافة العريش بشمال سيناء، مساء أمس، عرضا مسرحيًا مميزًا بعنوان “حواديتنا”، وذلك ضمن فعاليات ثقافية متنوعة تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في إطار خطتها لنشر الوعي والثقافة بين أهالي المحافظة.

 

وقد استمتع الجمهور، الذي توافد بكثافة على المسرح، برحلة عبر الزمن حيث جسد العرض تاريخ المسرح المصري منذ نشأته في عهد الفراعنة مرورًا بمسرح خيال الظل وصولًا إلى رواد المسرح الحديث مثل يعقوب صنوع والأراجوز المصري وسيد درويش.

 

وتميز العرض بفقرات فنية متنوعة شملت الغناء والموسيقى والاستعراضات، والتي أبهرت الحاضرين وأضفت على العرض أجواءً من البهجة والمرح.

 

وأكد رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، السيد أشرف المشرحاني، على أن العرض المسرحي “حواديتنا” يحمل رسالة هادفة تسعى إلى الترويج للفن المسرحي ودوره في نهضة المجتمع والتصدي للأفكار الهدامة.

 

وأشار المشرحاني إلى أن العرض من تأليف الكاتب أحمد سمير، وشعر فاطمة موسى نبهان، وألحان محمد سلمي الشوربجي، وغناء نخبة من الفنانين الشباب الموهوبين.

 

طاقم عمل متميز

 

وشارك في العرض نخبة من الممثلين الموهوبين، منهم فارس عمارة، ومحمد عبدالعال، ومحمود السيد، وهدى عبدالشافي، ومحمد مكاوي، وسارة سمير، ونورهان سعيد، وغيرهم.

 

كما ضم طاقم العمل كلاً من سامح الكاشف (استعراضات)، ومحمد بيومي السخاوي (أزياء)، ورمضان حجاب (ديكور)، ونجلاء أحمد (مكياج)، ومحمد إيهاب (دعاية وإعلان).

 

وتولى الإخراج المسرحي المبدع أسعد الملكي، بينما تولى الإخراج المنفذ محمود السيد، ومساعد المخرج إسلام عزت الشوربجي.

 

نجاح باهر واستمرار العروض

ولقى العرض المسرحي “حواديتنا” استحسانًا كبيرًا من قبل الجمهور، الذين أشادوا بالفكرة المبتكرة والعروض الفنية المتميزة.

 

وأعلن السيد المشرحاني عن استمرار عروض المسرحية حتى يوم السبت المقبل، وذلك حرصًا من الهيئة على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين للاستمتاع بهذا العمل الفني الهادف.