افتتاح مكتب تصديق بمحكمة الطور في جنوب سيناء لتسهيل الإجراءات القضائية

30 أغسطس 2024
افتتاح مكتب تصديق بمحكمة الطور في جنوب سيناء لتسهيل الإجراءات القضائية

شهدت محافظة جنوب سيناء تطورًا إداريًا بارزًا مع افتتاح مكتب تصديق جديد في محكمة الطور، في خطوة تهدف إلى تحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

أصدر المستشار عدنان فنجري أبوجبل، وزير العدل، القرار الوزاري رقم 4733 لسنة 2024، والذي نُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 15 أغسطس الجاري، بإنشاء مكتب محكمة جنوب سيناء الابتدائية، والذي يقع مقره في محكمة جنوب سيناء الابتدائية بمدينة الطور.

وأوضح المستشار عبد الله عبد العزيز، رئيس الاستئناف ورئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية، أن إنشاء المكتب يأتي في إطار المبادرة الرئاسية الرامية إلى تخفيف معاناة المواطنين من مشقة السفر إلى مكتب التصديق المركزي في القاهرة.

وأضاف عبد العزيز في تصريحاته، أن المكتب الجديد سيقوم بتصديق الأحكام القضائية المدنية والتجارية، والأحكام الجنائية الباتة الصادرة من محاكم جنوب سيناء، فضلاً عن الأوراق الرسمية الصادرة من الجهات التابعة لوزارة العدل في نطاق المحافظة، وكذلك كافة المحررات الموثقة من مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية في المنطقة.

وأكد أن العمل في المكتب قد بدأ بالفعل اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي، وأنه يقدم خدمات التصديق كاملة دون الحاجة إلى إجراءات مكتب التصديق المركزي في القاهرة، مما يسهم في تسريع وتسهيل الإجراءات القضائية للمواطنين في جنوب سيناء.