الاتحاد الأوروبي يثمن جهود مصر في إدخال المساعدات إلى غزة

7 يونيو 2024
الاتحاد الأوروبي يثمن جهود مصر في إدخال المساعدات إلى غزة

تفقد وفد من الاتحاد الأوروبي، برئاسة أندرياس باكو نستانتينو، مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا، أمس معبر رفح البري خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء.

 

وذلك في إطار متابعة جهود إيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة.

 

واطلع الوفد الأوروبي على سير عمليات إدخال المساعدات عبر معبر رفح، وشاهد شاحنات المساعدات أمام المعبر وفي المنطقة اللوجستية ومخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش، كما زار الوفد مستشفى العريش العام للاطلاع على سير علاج الجرحى الفلسطينيين الذين تم نقلهم من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر.

 

أعرب أندرياس باكو نستانتينو عن تقديره للجهود المصرية المبذولة لتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، واستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

 

وأشار نستانتينو إلى وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات في الجانب المصري، وأكد على ضرورة تقديم تسهيلات أكبر من قبل الجانب الإسرائيلي لإدخال هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

 

استمرار إدخال المساعدات

 

وواصلت السلطات المصرية، بالتزامن مع زيارة وفد الاتحاد الأوروبي، عمليات إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر كرم أبو سالم جنوب مدينة رفح.

 

وتأتي هذه الجهود المصرية في إطار التزامها المستمر بتخفيف المعاناة عن سكان قطاع غزة، ودعم جهود التوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.