التموين تنفي وجود دقيق فاسد في مستودع الشيخ زويد

14 يوليو 2024
التموين تنفي وجود دقيق فاسد في مستودع الشيخ زويد

أصدرت مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء بيانًا اليوم الأحد تنفي فيه ما تم تداوله حول وجود دقيق فاسد في مستودع الدقيق بمدينة الشيخ زويد.

تفاصيل الواقعة

تلقت المديرية شكوى تفيد بوجود رائحة كريهة في دقيق مستودعات الشيخ زويد. وعلى الفور، وبناءً على تعليمات مدير المديرية، تم تكليف إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بالاشتراك مع إدارة تموين الشيخ زويد ومفتشي الأغذية التابعين لـ مديرية الصحة بفحص الدقيق وأخذ عينات منه وعرضها على المختصين.

نتائج الفحص

أظهرت نتائج الفحص عدم وجود أي تحجر أو شوائب أو أتربة أو تسوس في الدقيق. كما لم يتم رصد أي رائحة كريهة سواء في الدقيق الموجود داخل المستودع أو في الدقيق الموجود داخل سيارة تابعة لمطحن شرق الدلتا.

نفي صحة الشكوى

أكدت المديرية في بيانها عدم صحة الشكوى التي وصلت إلى المركز الإعلامي، مشددة على حرصها الدائم على متابعة جودة السلع الغذائية وضمان سلامتها للمواطنين.

دعوة إلى عدم نشر الشائعات

دعت المديرية المواطنين إلى عدم نشر الشائعات أو التداول بمعلومات غير صحيحة، مؤكدة على ضرورة الاستقاء من المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

التأكيد على التزام المعايير

أكدت المديرية التزامها بجميع المعايير والاشتراطات الصحية في التعامل مع المواد الغذائية، وأنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وجودة هذه المواد.