الثانوية الأزهرية.. 233 طالبًا بالشعبة الأدبية يؤدون امتحان التوحيد في جنوب سيناء

4 يوليو 2024
الثانوية الأزهرية.. 233 طالبًا بالشعبة الأدبية يؤدون امتحان التوحيد في جنوب سيناء

يواصل طلاب الشعبة الأدبية في محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، أداء امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي 2023/ 2024، حيث يؤدون اليوم امتحان مادة التوحيد.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان التوحيد في جنوب سيناء 233 طالبًا وطالبة، موزعين على 8 لجان امتحانية في مختلف أنحاء المحافظة.

وبدأت امتحانات الشعبة الأدبية بالأزهر يوم الأحد 24 يونيو الماضي، وتستمر حتى يوم 14 يوليو الجاري، وتشمل مختلف المواد الدراسية التي تم تدريسها للطلاب خلال العام الدراسي.

وأكد الدكتور أحمد بدير، مدير عام العلوم العربية والشرعية للإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مع منع دخول أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة إلى لجان الامتحانات.

ووجه بدير رسالة للطلاب حثهم فيها على بذل أقصى جهد خلال الامتحانات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه، شدد مضر عبدالسميع نوار، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، على أهمية امتحان التوحيد كونه أحد المواد الأساسية في المنهج الدراسي للقسم الأدبي، مشيراً إلى حرص إدارة الأزهر على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشار نوار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية تشهد مشاركة 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة امتحانية.