الحكومة توافق على إعادة تخصيص أراض لدعم مشروعات التنمية الزراعية في سيناء

آخر تحديث :
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، بمنطقتي رابعة وبئر العبد في شبه جزيرة سيناء، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة. تبلغ إجمالي المساحات المخصصة 21.2 ألف فدان.

وينص قرار مجلس الوزراء على استخدام هذه الأراضي في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، بهدف تعزيز دور الجهاز في تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية. تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في القطاع الزراعي، مما يعزز الاستقرار الغذائي ويدعم التنمية المستدامة في المنطقة.

يجسد هذا القرار التزام الحكومة بدعم مشروعات التنمية المستدامة وتطوير القطاع الزراعي، كجزء من استراتيجيتها لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام