الشباب والرياضة تكرم أصحاب المبادرات في برنامج تنمية أبناء المحافظات الحدودية

28 مايو 2024
الشباب والرياضة تكرم أصحاب المبادرات في برنامج تنمية أبناء المحافظات الحدودية

كرّمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، أصحاب المبادرات المجتمعية في المرحلة الأولى من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة.

وشملت التكريمات 70 مبادرة من بين 85 مبادرة شاركت في البرنامج، وذلك من 13 محافظة، بواقع 8 محافظات من صعيد مصر و 5 محافظات حدودية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بما حققه البرنامج من نجاحات خلال النسخ الماضية، مؤكداً على دور الشباب في تنمية الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأشار صبحي إلى أن هناك رؤية واستراتيجية مستدامة في ذهنية “الجمهورية الجديدة” نحو تنمية الصعيد والمحافظات الحدودية، وذلك من خلال تمكين الشباب من ابتكار وتنفيذ مبادرات مجتمعية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير أن البرنامج استهدف في نسخته الرابعة مشاركة 85 شابًا وشابة من 13 محافظة، حيث تم اختيار 70 مبادرة للتكريم من بين 85 مبادرة شاركت في البرنامج.

وأكد صبحي أن البرنامج حقق نجاحات كبيرة خلال النسخ الماضية، حيث استهدفت النسخ الثلاث الماضية مشاركة 109566 ألف مشارك/ة بواقع إيجابي نحو تنفيذ 60 مبادرة مجتمعية وتكريم أفضل 10 مبادرات رائدة وحصول الفائزين على جوائز مالية قيمة.

وفي ختام الحفل، هنّأ الوزير المكرمين، مؤكداً على استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة للبرامج والمشاريع التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتمكينهم من المساهمة في بناء الوطن.