الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية حول التغذية السليمة للرياضيين في العريش

9 يوليو 2024
الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية حول التغذية السليمة للرياضيين في العريش

نظمت مديرية الشباب والرياضة (الإدارة الاستراتيجية) ندوة تثقيفية بعنوان “التغذية المثالية للرياضيين خلال موسم الصيف”، ضمن الخطة المستحدثة بالتعاون مع مديرية الصحة بشمال سيناء، وذلك بمركز شباب مدينة العريش، بحضور ناصر العزازي مدير المركز.

أكد إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة، أن المديرية تحرص على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية لتوعية الرياضيين في كافة المجالات.

وأوضح أن الندوة تناولت عددًا من الموضوعات المتعلقة بأساسيات التغذية والمغذيات الكلية والجزئية، وأنواع التلوث الميكروبي والكيميائي للأغذية، بالإضافة إلى مكونات الهرم الغذائي الذي يتكون من مجموعات متدرجة من الأغذية يجب على كل شخص الالتزام بها لبناء جسم سليم والتمتع بصحة جيدة.

أهداف الندوة
هدفت الندوة إلى التوعية بفوائد الأكل الصحي للوقاية من الأمراض، وتوضيح تأثير التغذية واختيار الأطعمة على التنمية المستدامة والتخطيط الصحي للوجبات.

وأكد عبدالوهاب أن التغذية السليمة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، حيث تؤثر نوعية الطعام على حياة الشخص وصحته، التي تتحكم بدورها في نمط حياته.

محاور الندوة
تناولت الندوة التوعية بأهمية الغذاء المتوازن والصحي والوقاية من الأمراض عبر اتباع نظام غذائي متكامل. وقدم المحاضرة إسلام فريد، مسؤول الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش الصحية، الذي تحدث عن أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن لضمان صحة جيدة وأداء رياضي متميز.