الشيخ زويد في شمال سيناء تستعد لحملة نظافة مكبرة تحت شعار هنظف بلدنا

2 أغسطس 2024
الشيخ زويد في شمال سيناء تستعد لحملة نظافة مكبرة تحت شعار هنظف بلدنا

ستعد مدينة الشيخ زويد للمشاركة في حملة النظافة الكبرى التي أطلقها محافظ شمال سيناء، حيث ستشهد المدينة أعمال تنظيف واسعة النطاق بدءًا من الأحد المقبل.

تشارك مدينة الشيخ زويد في حملة نظافة مكبرة أطلقها اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، تحت عنوان “هنظف بلدنا.. انزل وشارك”، والتي تبدأ يوم الأحد المقبل.

استعدادات مجلس المدينة

أفاد محمد أبو هولي، رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، بأن جميع أقسام المجلس جاهزة للمشاركة في المبادرة. وأوضح في بيان أن قسم الإدارة الهندسية والمتابعة والتجميع قد تم تجهيزه بالمكانس وأدوات النظافة اللازمة، وذلك بالتعاون مع مركز شباب الشيخ زويد وعدد من مراكز شباب القرى وإدارة الشيخ زويد التعليمية.

وأشار إلى أن الحملة ستنطلق من وسط المدينة مروراً بحي الكوثر، ومسجد الشيخ زويد الكبير، وطريق سوق الثلاثاء، والطريق الدولي المؤدي إلى مدينة رفح، وأمام قسم الشرطة ومجلس المدينة ومدرسة الشيخ زويد الابتدائية والإدارة التعليمية.

أنشطة الحملة

من جانبه، أوضح حسين إسبيتان، رئيس قرية أبوالعراج وأحد المشاركين من مجلس الشيخ زويد، أن المبادرة ستشمل القرى والتجمعات السكنية، وستتضمن زراعة أشجار، ورفع الرمال من جانبي الطرق، وتركيب البلدورات في بعض المناطق، وتوسعة الطرق، بالإضافة إلى تركيب كشافات الإنارة في المناطق المظلمة.

وأكد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أن الحملة ستستمر حتى مساء الخميس، وستغطي جميع مدن وقرى المحافظة، بهدف تعزيز النظافة وتحسين المظهر الجمالي للمناطق السكنية.