العريش تستعيد انسيابيتها: إخلاء شوارع المدينة من سيارات المساعدات تيسيرًا لحركة المرور

14 يوليو 2024
صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء في غزة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات‎
صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء في غزة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات‎

بتوجيهات من اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، تواصلت الجهات المختصة في المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية، عمليات إخلاء شوارع مدينة العريش من شاحنات المساعدات، وذلك بهدف تيسير حركة المرور في الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأوضح اللواء عاصم سعدون، نائب محافظ شمال سيناء، أن عملية الإخلاء تأتي ضمن الجهود المبذولة لضمان انسيابية حركة المرور في شوارع المدينة، ومنع التعديات على الشوارع الرئيسية والفرعية والمحاور المرورية.

وأشار نائب المحافظ إلى أن شاحنات المساعدات يتم توجيهها إلى المنطقة اللوجستية المُجهزة في مدينة رفح، والتي تضم أماكن مخصصة لانتظار الشاحنات، ومخازن مؤمنة، ومكاتب إدارية، وأماكن مبيت للسائقين، بالإضافة إلى توفير وسائل المعيشة والكهرباء والمياه.

وأكد سعدون أن إنشاء المنطقة اللوجستية في رفح يأتي للتخفيف من الأعباء على السائقين، ومعالجة مشكلة الازدحام المروري في مدينة العريش وعلى الطرق الرئيسية والفرعية، إلى جانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وتُساهم عملية إخلاء شوارع العريش من سيارات المساعدات في تحسين حركة المرور داخل المدينة، وتعزيز انسيابية السير على الطرق، بما يُسهم في توفير بيئة آمنة ومريحة لسكان المدينة والوافدين عليها.