الفرق الفنية في شمال سيناء تستعد لمسابقة كنوز مصرية ضمن فعاليات صيف شبابنا

5 أغسطس 2024
الفرق الفنية في شمال سيناء تستعد لمسابقة كنوز مصرية ضمن فعاليات صيف شبابنا

تستعد فرق من شمال سيناء للمشاركة في مسابقة “كنوز مصرية” من خلال تدريبات مكثفة في مجال الإنشاد الديني والفن التعبيري، وتأتي هذه التدريبات ضمن فعاليات “صيف شبابنا”، التي تهدف إلى صقل مواهب الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية.

تشارك إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء في النسخة العاشرة من مسابقة “كنوز مصرية 2024″، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء)، وذلك على مسرح الوزارة. يشارك في المسابقة فريق الإنشاد والفن التعبيري من الفئة العمرية من 7 إلى 12 سنة، بتقديم عروض فنية متميزة.

تواصل تدريبات فريق الإنشاد بمركز شباب 6 أكتوبر، بقيادة المايسترو خالد الشعراوي، تقديم ملف مصور بالعروض للمشاركة في المسابقة ضمن فعاليات مبادرة “صيف شبابنا”، والتي تُنظم بمراكز الشباب والأندية الرياضية، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

كما قدم فريق الفن التعبيري من مركزي مدينة العريش وشباب السلام عروضًا استعراضية متميزة، تحت تدريب كابتن سيد الشعراوي وسامح الشوربجي، وإخراج أيمن سليم.

وفي هذا السياق، أوضح إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بسيناء، أن التدريبات تأتي ضمن المشروعات التجريبية للنشء، التي تقدم تدريبات في العروض المسرحية والغنائية والموسيقية، بالإضافة إلى ورش تدريبية متنوعة تشمل إكسسوارات على نول الخرز وورش عن التغيرات البيئية. هذه التدريبات تستمر ضمن مبادرة “صيف شبابنا”، التي تتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج وورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة، لتعزيز مهارات الشباب وتطوير قدراتهم وتوفير فرص للتعلم المستمر.