القبض على 3 متهمين بغسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات في شمال سيناء

31 أغسطس 2024
ضبط مخدرات
ضبط مخدرات

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على ثلاثة عناصر إجرامية متورطة في غسل مبلغ كبير من الأموال يقدر بحوالي 200 مليون جنيه، حصلوا عليه من تجارة المخدرات في شمال سيناء.

وجاءت هذه العملية كجزء من الجهود المستمرة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية.

القبض على 3 متهمين بغسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات في شمال سيناء
غسيل أموال

تفاصيل القضية

تبيّن أن المتهمين الثلاثة، الذين يمتلكون سجلًا جنائيًا، قاموا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في تجارة المخدرات من خلال إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية.

وقد لجأوا إلى تأسيس أنشطة تجارية وشراء العقارات والسيارات بهدف إظهار الأموال وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

القبض على 3 متهمين بغسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات في شمال سيناء
كميات هائلة من المخدرات

الإجراءات القانونية

اتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، في إطار حملتها المستمرة لمكافحة غسل الأموال وتجارة المخدرات، التي تشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 30 مليون جنيه
وفي سياق متصل، نجحت جهود قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، في ضبط عدد من قضايا الاتجار غير المشروع في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 30 مليون جنيه، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تفاصيل الضبطيات

تأتي هذه العمليات ضمن حملة موسعة لمكافحة الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، حيث يقوم البعض بإخفاء العملات عن التداول الرسمي والتعامل بها خارج نطاق السوق المصرفي، مما يسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي.

تؤكد هذه الجهود الأمنية المستمرة على التزام الدولة بحماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الأنشطة الإجرامية التي تهدد استقراره.