“المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة”.. ندوة ثقافية بمديرية أوقاف شمال سيناء

3 يونيو 2024
“المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة”.. ندوة ثقافية بمديرية أوقاف شمال سيناء

نظمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الإثنين، ندوة ثقافية حول “المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة”، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

 

وتأتي هذه الندوة في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، الذي انطلق اليوم بمديرية أوقاف شمال سيناء تحت عنوان “المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة”.

 

وحضر الندوة عدد من الخبراء والمسؤولين، منهم: “الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، والدكتور محمد أحمد نجاتى، عميد كلية العلوم الزراعية والبيئية بجامعة العريش، والدكتور هاني عبدالله العلاقمى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح صقر، مدير مركز بحوث الأسماك، بالإضافة إلى عدد من قيادات مديرية الأوقاف.

مفهوم المشروعات القومية

 

تناولت الندوة مفهوم المشروعات القومية وأهميتها في مصر، خاصة في الفترة الحالية والمستقبلية.

 

وأكد المتحدثون على أن المشروعات القومية تمثل قاطرة التنمية، حيث إنها تساهم في تحقيق التقدم والرخاء، وتحسين حياة المواطنين، وتعزيز الأمن القومي للبلاد، مشددين على أن تنفيذ المشروعات القومية مسؤولية الجميع، وليس حكرًا على الدولة فقط.

 

ودعوا إلى تكاتف جميع أفراد المجتمع للمساهمة في تنفيذ هذه المشروعات، من خلال المشاركة في الأعمال التطوعية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونشر الوعي بأهمية هذه المشروعات.

 

في ختام الندوة، أكد الشيخ محمود مرزوق على أهمية نشر الوعي بأهمية المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

 

ودعا إلى تكاتف جميع أفراد المجتمع للمساهمة في تنفيذ هذه المشروعات، من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر.