“الموهبة والبطل الأوليمبي” يواصل اكتشاف براعم تنس الطاولة في جنوب سيناء

19 مايو 2024
البطل الأوليمبي
البطل الأوليمبي

تواصلت التدريبات الأسبوعية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في رياضة تنس الطاولة لمراحل البراعم، وذلك في الاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالناشئين ودعمهم في كافة المجالات.

يخضع المشاركون في التدريبات لبرنامج مكثف يشرف عليه مدربون متخصصون، يهدف إلى تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم في رياضة تنس الطاولة، وإعدادهم للمشاركة في مختلف البطولات المحلية والدولية.

ويولي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمامًا كبيرًا بمشروع “الموهبة والبطل الأوليمبي”، ويُتابع بشكل دوري مراحل تنفيذه للتأكد من تحقيق أهدافه في اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في مختلف الألعاب.

ويُعد هذا المشروع أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف المواهب الرياضية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، ليكونوا أبطال المستقبل الذين يمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

وتُخصص وزارة الشباب والرياضة ميزانية كبيرة للمشروع، بالإضافة إلى العمل على تنمية موارده، ويتم الإشراف عليه من قبل لجنة علمية ولجنة فنية، مع متابعة وتقييم النتائج بشكل دوري للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وتأتي هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وتوجيهات محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة، ومتابعة أحمد مسعد، وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

الفوائد  والأهداف من مشروع “الموهبة والبطل الأوليمبي” لتنمية مواهب براعم تنس الطاولة:

اكتشاف المواهب وتطوير مهاراتهم.

صقل قدراتهم وإعدادهم للمشاركة في البطولات.

تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتحسين صحتهم النفسية.

توجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية.

دمجهم في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة.

اكتشاف إمكاناتهم ومواهبهم وتوجيهها نحو مسار رياضي ناجح.