الهلال الأحمر المصري يُرسل 200 شاحنة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

واصل الهلال الأحمر المصري جهوده لتقديم المساعدة الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث يقوم اليوم الإثنين بتجهيز 200 شاحنة محملة بمواد إغاثية وطبية تمهيداً لإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم جنوب مدينة رفح.

وقال مصدر مسؤول بالهلال الأحمر المصري في شمال سيناء إن الشاحنات المحملة تشمل وقودًا وأغذية وأدوية، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية وإغاثية متنوعة.

وأوضح المصدر أن إدخال المساعدات يتم مؤقتًا عبر معبر كرم أبو سالم لحين فتح معبر رفح البري بشكل دائم.

وأشار المصدر إلى أن الهلال الأحمر المصري أدخل يوم أمس 127 شاحنة إلى قطاع غزة، منها 123 شاحنة مساعدات إغاثية وإنسانية، و4 شاحنات وقود.

وقد تم تسليم هذه المساعدات إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الجانب الآخر من المعبر.

تأتي هذه الجهود في إطار الدعم المستمر من مصر للشعب الفلسطيني، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم المساعدة الإنسانية الضرورية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت قبل 3 أسابيع معبر كرم أبوسالم بعد قيام المقاومة الفلسطينية باستهداف حشود للجيش الإسرائيلي قرب معبر كرم أبوسالم بين إسرائيل وقطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام