الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُكثف تعاونها مع محافظة شمال سيناء

29 مايو 2024
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُكثف تعاونها مع محافظة شمال سيناء

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارة رسمية للمحافظة.

وتأتي زيارة جونز في إطار تعزيز التعاون الوثيق بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومحافظة شمال سيناء، بهدف توفير الخدمات الأساسية لأهالي وسط وشمال سيناء، خاصةً في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي ووسائل النقل، إلى جانب الخدمات الطبية.

وخلال اللقاء، تم استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين، والتي تشمل مشروعات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في مجالات حيوية تُلامس احتياجات المواطنين.

كما تم الاتفاق على زيادة التعاون بين الوكالة والمحافظة خلال الفترة القادمة، بما يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة أهالي شمال سيناء.

وشملت زيارة السيد جونز لشمال سيناء لقاءات مع مسؤولي جمعية تنمية المجتمع المحلي في قرية الجورة بالشيخ زويد، وذلك في مقرها بمدينة العريش، كما قام بزيارة مستشفى العريش العام والتقى بالأطباء وهيئة التمريض، للاطلاع عن كثب على سير العمل واحتياجات القطاع الصحي في المحافظة.

تأتي هذه الزيارة كدليلٍ على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم جهود التنمية في مصر، وحرصها على تعزيز التعاون مع شركائها المصريين لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.