امتحان مادة التوحيد بـ”أزهرية شمال سيناء ” يمر بلا شكاوى

4 يوليو 2024
امتحان مادة التوحيد بـ”أزهرية شمال سيناء ” يمر بلا شكاوى

أدى طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بشمال سيناء، اليوم الخميس، امتحان نهاية العام الدراسي في مادة التوحيد، دون شكاوى، حيث لم تتلق غرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية أية إخطارات أو شكاوي بخصوص سير الامتحان.

وأعرب عدد من طلاب القسم الأدبي عن سعادتهم بسبب سهولة امتحان التوحيد، وأنه جاء من المنهج المقرر، وأسئلته مباشرة، وفي مستوى الطالب المتوسط، وليس بها أي صعوبة.

من جانبه، تفقد الدكتور عادل السايس، مدير المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، يرافقه الشيخ مصطفى شلبي، مدير التعليم الثانوي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجنة معهد بنين العريش الثانوي، واطمأن على سير الامتحانات باللجنة، وانتظام العمل، ولم تسجل غرفة العمليات بالمنطقة أي شكوى.

وقال إنه تم توفير جميع سبل الراحة للطلاب داخل اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلبة بما يساعدهم على تأدية الامتحانات في سهولة ويسر، مؤكدًا على توفير طبيب أو زائرة صحية بالمعاهد الأزهرية التي بها لجان امتحانات، إلى جانب توافر سيارة إسعاف في محيط اللجان، موجهًا بالتزام الجميع بالضوابط والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات واتخاذ الإجراءات الخاصة بمنع الغش.

وأشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة، «339 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و234 طالبا وطالبة في القسم العلمي» يؤدون الامتحانات في 6 لجان امتحانيه بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.