انطلاق أسبوع ثقافي ديني في مساجد شمال سيناء

2 يونيو 2024
جلسة تلاوة قرآنية بمساجد شمال سيناء
جلسة تلاوة قرآنية بمساجد شمال سيناء

تنطلق اليوم الأحد، في مساجد شمال سيناء، سلسلة من الأنشطة الدينية والتعليمية المتنوعة، وفقًا للإعلان الصادر عن الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف المنطقة.

ويأتي هذا في إطار الجهود المستمرة لوزارة الأوقاف في دعم النشاطات الدينية والثقافية.

يشمل برنامج الأسبوع الثقافي الجديد الذي سينطلق في مسجد النصر بالعريش اليوم الأحد ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، سلسلة من المحاضرات التي ستعقد مباشرة بعد صلاة العشاء، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين، مع أحد القراء.

وتستمر الجهود في خدمة القرآن الكريم وتعزيز عمارة المساجد، حيث ستتم جلسات جماعية لتلاوة القرآن الكريم بالمساجد الكبرى بشمال سيناء بعد صلاة العشاء، ضمن برنامج “صحح قراءتك” الذي أطلقته وزارة الأوقاف.

ويشارك الجمهور مع إمام المسجد بقراءة ربع حزب من القرآن الكريم يوميًا، بنظام المصحف المعلم.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، حيث يواصل أئمة المساجد بأوقاف شمال سيناء تقديم الدروس العلمية والدعوية المنهجية المتخصصة بالمساجد الكبرى، والتي تشمل علوم الفقه والحديث والعقيدة والأخلاق والتفسير والسيرة النبوية.

ومن جهتهن، تواصل واعظات المساجد في شمال سيناء تقديم دروس برنامج الخطة الدعوية، الذي أعدته إدارة الدعوة بمديرية أوقاف المنطقة، حيث يشمل البرنامج دروس فقه وأخلاق وسلوك ومواعظ وحلقات تحفيظ القرآن الكريم للنساء والأطفال وأحكام وفتاوى.