انطلاق الأنشطة الصيفية في الاستاد الرياضي في جنوب سيناء

23 مايو 2024
انطلاق الأنشطة الصيفية في الاستاد الرياضي في جنوب سيناء

أعلن الاستاد الرياضي بمدينة طوي سيناء عن بدء فعاليات الأنشطة الصيفية داخل الاستاد، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وأحمد مسعد وكيل مديرية الرياضة.

 

وأكد محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء على اهتمام الوزارة الكبير بمشروع الموهبة الحركية، كونه نواة أساسية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذي يهدف إلى اكتشاف وإعداد أبطال رياضيين أولمبيين.

 

توفير كافة الإمكانيات للموهوبين

 

وأشار فتحي إلى أن الوزارة تُوفر كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح هذا المشروع، بما في ذلك الملاعب وحمامات السباحة والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب.

 

وأوضح أحمد مسعد وكيل وزارة الرياضة أن المشروع يبدأ بانتقاء دقيق للأطفال المشاركين، بالإضافة إلى اختيار مدربين متخصصين للعمل بالمشروع وفقًا للضوابط الموضوعة.

 

وتتمّ إجراء الاختبارات بشفافية تامة لضمان اختيار أفضل الموهوبين، وذلك لضمان مستقبل رياضي واعد للناشئين.

 

ويعمل مشروع الموهبة الحركية على تأهيل وجاهزية الأطفال من كافة الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، ويتمّ تنفيذ جميع البرامج والأنشطة المنفذة بالمشروع بشكل علمي مدروس يتوافق مع المرحلة السنية للأطفال.

 

توجيه الأطفال للنشاط الرياضي المناسب

ويحرص المشروع على توجيه كل طفل للنشاط الرياضي الذي يُناسب قدراته البدنية ومهاراته الحركية ونتائج قياساته وتفوقه الرياضي.

وتشمل الأنشطة الصيفية داخل الاستاد الرياضي بمدينة طوي سيناء العديد من الأنشطة المتنوعة، تشمل:

 

مدارس تدريب كرة القدم.

مدارس تدريب السباحة.

فترات ترفيهية حرة.

مدارس تدريب الملاكمة.

مدارس تدريب تنس طاولة.

مدارس تدريب كرة طائرة.

مدارس تدريب كرة السلة.

مدارس تدريب الجمباز.

مدارس تدريب اللياقة البدنية.

فرصة مثالية لاكتشاف المواهب وصقلها:

 

وتعد الأنشطة الصيفية داخل الاستاد الرياضي بمدينة طوي سيناء فرصة مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية لدى الأطفال وصقلها وتطويرها، وذلك في بيئة رياضية آمنة وممتعة.