انطلاق فعاليات مبادرة راقي باحترامي بشمال سيناء لتعزيز قيمة الاحترام

21 مايو 2024
انطلاق فعاليات مبادرة راقي باحترامي بشمال سيناء لتعزيز قيمة الاحترام

بدأت اليوم فعاليات مبادرة “راقي باحترامي” في شمال سيناء، ضمن أنشطة برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة المركزية للتعليم المدني والإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية.

أهداف المبادرة:

تستهدف المبادرة تعزيز قيمة الاحترام داخل المدارس والمجتمع، والعمل على تحسين السلوكيات داخل المدارس. تم تنفيذ المبادرة في مدينة بئر العبد بشمال سيناء، بمركز شباب بئر العبد، ومدرسة الشهيد عبدالعزيز مرزوقة الابتدائية، واستهدفت الأطفال من سن 9 إلى 14 سنة.

تنفيذ المبادرة:

قال محمد موسى عميره عيد، مسؤول برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية بشمال سيناء، إن تنفيذ المبادرة تم على مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى 3 ندوات توعية، و2 محاضرة توعية وورشة عمل. انتهت المرحلة الأولى من البرنامج بإعلان نتائج المبادرات التي تم تصعيدها، وكانت مبادرة “راقي باحترامي” ضمن المبادرات التي تم تصعيدها للمرحلة الثانية في محافظة شمال سيناء.

ورش العمل والتفاعل:

أعقب ذلك ورشة عمل داخل مدرسة الشهيد عبدالعزيز مرزوقة الابتدائية، حيث تم تنفيذ ورشة عمل تفاعل خلالها المشاركون مع أنشطة الورشة التي دارت حول قيمة الاحترام، مفهومه، أنواعه، وكيفية اكتسابه كقيمة. كما تم عرض بعض صور الاحترام في العمل وداخل الأسرة والمدرسة والشارع.

ختام المبادرة:

تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية بين الأطفال والشباب، وضمان تنشئة جيل واعٍ قادر على احترام الآخرين والتفاعل الإيجابي مع محيطه الاجتماعي. يحرص برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية على تقديم مختلف أشكال الدعم والتوعية لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، بما يسهم في بناء مجتمع متماسك ومزدهر.