بتكلفة 22 مليون جنيه.. محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تجميل وتطوير مدينة أبورديس

15 مايو 2024
بتكلفة 22 مليون جنيه.. محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تجميل وتطوير مدينة أبورديس

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمدينة أبورديس لمتابعة سير العمل في خطة تجميل وتطوير بعض الطرق بالمدينة.

خطة تنموية شاملة

وأكد محافظ جنوب سيناء أن المحافظة بصدد تنفيذ خطة تنموية شاملة لمدينة أبورديس، تتضمن أعمال تجميل ورصف طرق، وإقامة مناطق ترفيهية مثل شارع 306 ومقصد العائلة، لخلق متنفس ترفيهي لمواطني المدينة وزائريها.

مشروعات تجميلية

أوضح المحافظ أن أعمال التجميل تشمل إقامة حدائق عامة وميادين وبرجولات ونصب تذكاري، بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه. كما تشمل الخطة تطوير 5 طرق بتكلفة 20 مليون جنيه، ليصل إجمالي التكلفة إلى 22 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة. وشدد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من هذه المشروعات تمهيدًا لافتتاحها.

مدينة واعدة

وأشار المحافظ إلى أن مدينة أبورديس تتمتع بمكانة هامة كمدينة واعدة، خاصة مع قرب افتتاح جامعة حكومية تتضمن أكثر من 15 كلية. وسيجعل ذلك من المدينة وجهة جاذبة للمواطنين.

تطوير متواصل

من جانبه، أكد العميد سامح متولي، رئيس مدينة أبورديس، أنه جاري تطوير حديقة حي السلام، وإنشاء 3 برجولات وإنشاء نصب تذكاري ضمن خطة تجميل المدينة. كما يتم تطوير 5 طرق بإجمالي 3 كيلو متر، تشمل طرق “المرور، شارع عباد الرحمن، البحر، المعهد الديني، شارع امتداد المعهد”.

وتأتي هذه الجولة التفقدية من قبل محافظ جنوب سيناء في إطار حرصه على متابعة سير العمل في مشروعات التطوير المختلفة في مدينة أبورديس، وتحقيق خطط المحافظة لتحويل المدينة إلى وجهة سياحية مميزة.