برنامج ريحانة يواصل لقاءاته مع الفتيات ضمن فعاليات صيف شبابنا في شمال سيناء

30 يوليو 2024
برنامج ريحانة يواصل لقاءاته مع الفتيات ضمن فعاليات صيف شبابنا في شمال سيناء

في خطوة تعكس اهتمام الدولة بتنمية قدرات الفتيات، واصل برنامج “ريحانة” القيادي فاعلياته في مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش، بمحافظة شمال سيناء، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية.

وقد حضر اللقاء 35 فتاة طموحة، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الورش التدريبية والأنشطة التي تهدف إلى صقل مهاراتهن وتمكينهن، وذلك بحضور منسق البرنامج بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة يمني مصطفى، والدكتور شريف مدبولي، والدكتور حسام شنب.

هدف برنامج “ريحانة” إلى صقل مهارات الفتيات وتمكينهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن في المجتمع. كما يهدف إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات وتقديم استراتيجيات لمواجهة التحديات التي قد تواجههن.

محاور البرنامج

تضمن اللقاء التعريفي عددًا من المحاور المهمة التي قُدمت من خلال بشري أحمد مشرفة الوحدة، وتضمنت موضوعات متنوعة مثل:

دور الفتاة في المجتمع
التوعية الصحية
التوعية القانونية
التوعية الأخلاقية
القيادة النسوية
الاستقلالية
الإتيكيت
حضور الملتقى

حضر اللقاء التعريفي ميسرات البرنامج: نيرة عادل، مريم ممتاز، مي خضر، بسملة ذكي، ملك بكير، وفرح سمير، حيث قُدمت مجموعة من الأنشطة والورش التدريبية التي تهدف إلى تعزيز مهارات الفتيات.

الدعم الرسمي

يأتي هذا النشاط في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بتكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، وذلك بهدف تطوير مهاراتهن وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية. وتلقى البرنامج دعمًا كبيرًا من اللواء أركان حرب الدكتور خالد المجاور، وجيهان حنفي وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإدارة تنمية النشء، وإيمان عثمان مدير عام إدارة الموهوبين والمبدعين، والأستاذ إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام المديرية، وعبد المقصود رمضان مدير إدارة تنمية النشء.