تحقيق عاجل لهيئة تمريض مستشفى العريش العام لعدم الانضباط

23 يونيو 2024
مستشفى العريش العام
مستشفى العريش العام

أحال الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، هيئة للتمريض في قسم الاستقبال بالفترة المسائية بمستشفى العريش العام إلى التحقيق العاجل أمام الشؤون القانونية، وذلك بسبب عدم الانضباط.

جولة مفاجئة لمدير الصحة:

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لمدير الصحة بشمال سيناء، فجر اليوم الأحد 23 يونيو 2024، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية بالمحافظة، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ:

وخلال الجولة، تفقد مدير الصحة أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، للاطمئنان على توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

التحدث مع الأطقم الطبية والإدارية:

وحرص مدير الصحة خلال الجولة على التحدث مع الأطقم الطبية والإدارية بالمستشفى، بهدف الاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، وكذلك الاستماع إلى آراء وشكاوى المرضى المترددين.

مراجعة جداول العمل ونوبتجيّات الفريق الطبي:

كما اطلع مدير الصحة على جداول ونوبتجيّات الفريق الطبي المتواجد بالمستشفى، مشدداً على الالتزام بوضع تلك الجداول والعمل وفقاً لها يومياً، إلى جانب مراجعة كشوف انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض.

إحالة التمريض للتحقيق:

ونتيجة لما لاحظه مدير الصحة من عدم انضباط في العمل من قبل هيئة التمريض في قسم الاستقبال بالفترة المسائية، قرر إحالتهم إلى التحقيق العاجل أمام الشؤون القانونية.

تأكيد على تلبية احتياجات المرضى:

وشدّد مدير الصحة على ضرورة تلبية جميع احتياجات المرضى من الخدمات والرعاية الصحية، مع الالتزام بالزي الطبي داخل المستشفى.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي مديرية الصحة بشمال سيناء لتحسين منظومة الرعاية الصحية في المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.