تسليم شهادات دورة “ITI” لتمكين الشباب في تكنولوجيا المعلومات بمدينة الشيخ زويد

27 يونيو 2024
تسليم شهادات دورة “ITI” لتمكين الشباب في تكنولوجيا المعلومات بمدينة الشيخ زويد

قام صالح محمد أبوهولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، بتسليم شهادات دورة “ITI” المقدمة “منحة” من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار حرص الوزارة على تأهيل شباب الخريجين للعمل كمدربين في مجال تكنولوجيا المعلومات وفتح آفاق جديدة لفرص عمل أفضل.

أقيمت الدورة في مركز تدريب الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بمجلس مدينة الشيخ زويد، بحضور كل من أيمن شراب، مدير الإدارة التعليمية بالشيخ زويد، والمهندس مصطفى رسمي، رئيس القسم ومشرف التدريب، وعدد من رؤساء القرى.
تم تسليم 18 شهادة للمتدربين بعد اجتيازهم دورة “IT professional” احتراف تكنولوجيا المعلومات، والتي تم تقديمها من معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتحت إشراف العميد علي كمال، والمهندس المسؤول بالوزارة المهندس مدحت وجيه.

بدأت الدراسة في المنحة في أول نوفمبر 2023 وانتهت في نهاية مارس 2024، وهدفت إلى توفير تدريبًا عالميًا على تكنولوجيا المعلومات الرقمية، مما يتيح للمتدربين فرص عمل مربحة في مصر وأسواق تكنولوجيا المعلومات تدريجيا.

أكد السيد أبو هولي على أهمية هذه الدورة في تأهيل شباب الخريجين للانخراط في سوق العمل، مشيرًا إلى أن التدريب كان يتم أونلاين.

تأتي هذه المبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار جهودها المستمرة لدعم الشباب وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وتعزيز قدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.