توزيع 200 وجبة ساخنة للأسر الأولى بالرعاية بقرى شمال سيناء

4 سبتمبر 2024
توزيع 200 وجبة ساخنة للأسر الأولى بالرعاية بقرى شمال سيناء

تم اليوم توزيع ما يقرب من 200 وجبة ساخنة للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة شمال سيناء ، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، ضمن مبادرة «ايد واحدة».

صرح بذلك إبراهيم القصاص، مشرف جودة وأحد أعضاء التحالف الوطني بمحافظة شمال سيناء.

وقال ان الوجبة تتكون من جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم
وفي بيان، أشار إلى مساعدة شباب من الجنسين، من أعضاء التحالف الوطني، في تجهيز الوجبات مدربين على عملية الطهي والطبخ على أعلى مستوى، فضلا عن مشاركتهم في عملية التوزيع، موضحا أن الوجبة تتكون من جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، سواء من بروتين أو نشويات وخضراوات وفواكه طازجة وعصائر، ومؤكدا استمرار الحملة على مدار العام.

وأكدت صابرين رمضان فهمي، مسؤول الجمعية الخيرية للفئات الخاصة، «نحن نشارك في المبادرة مع مؤسسة مصر الخير، ونقوم بتجهيز وإعداد وجبات مصرية خالصة، وذلك للأسر الأولى بالرعاية، ويتم توزيعها في أنحاء المحافظة تحت إشراف مديرية الصحة، بجرامات معينة وأوزان معينة، بالتنسيق مع مسؤول الجودة في مؤسسة مصر الخير».

 

وأضافت أنه «يوجد شيفات سيدات من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك لتوفير لهن دخل من خلال توظيفهن في المكان لطهي وتجهيز الوجبات، ومعهن شهادات صحية،وهناك سيارة مجهزة ومغلفة تقوم من خلال الشباب المتطوعين إيصال الوجبات الى البيوت، لرفع تكاليف المواصلات عن الاسر