جامعة العريش تكشف تعليمات امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

13 مايو 2024
جامعة العريش تكشف تعليمات امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

عقدت جامعة العريش، برئاسة الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، اجتماعًا تحضيريًا لمجلس شئون التعليم والطلاب، بحضور أعضاء المجلس، وذلك لبحث وتحديد تعليمات امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

 

وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات المهمة، أهمها:

 

التزام تام بتعليمات المجلس الأعلى للجامعات: أكد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام التام بتعليمات المجلس الأعلى للجامعات بشأن تنظيم الامتحانات، مع مراعاة تنوع أسئلة الامتحانات لتقييم جميع المعارف والمهارات المكتسبة من قبل الطلاب.

 

لا حرمان من الامتحانات بسبب عدم سداد المصروفات: شدد الدكتور الدمرداش على عدم حرمان أي طالب من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي بسبب عدم سداد المصروفات، مع حجب نتيجة الطالب الذي عليه مستحقات مالية حتى يتم سدادها.

 

تنظيم دقيق وسير سلس: شدد رئيس الجامعة على أهمية حسن سير العملية الامتحانية وتنظيمها بشكل دقيق، مع منع دخول الطلاب بالموبايلات إلى لجان الامتحانات، وتنظيم دخولهم وخروجهم بشكل سلس.

 

تواجد دائم للمسؤولين: أكد الدكتور الدمرداش على ضرورة تواجد العميد والوكيل المختص وكافة المسؤولين أثناء انعقاد الامتحانات، وذلك لحل أي مشكلات طارئة قد تنشأ.

 

تصحيح سريع وإعلان النتائج: وجه رئيس الجامعة بتنظيم الكنترولات وبدء عملية تصحيح ورصد أعمال الامتحانات أول بأول، حتى يمكن إعلان النتائج ومنح إفادات التجنيد للطلاب في أقرب وقت ممكن.

 

مراعاة الحالات الخاصة: أكد الدكتور الدمرداش على مراعاة الحالات الخاصة مثل المرضى أو لجان السجن، وتقديم بيان بهم عقب كل امتحان.

 

تشكيل لجان متخصصة: تمّ التأكيد على تشكيل لجان الامتحانات ولجان الطوارئ بكل كلية، مع التأكيد على إجراء مرور مفاجئ من قبل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على لجان الامتحانات.

 

توفير كافة الخدمات اللوجستية: تضمنت تعليمات الامتحانات التأكد من توافر كافة الخدمات اللوجستية للطلاب الممتحنين مثل الإضاءة والتهوية ووجود عيادة طبية وغيرها.