جامعة العريش تُدخل أصنافًا سمكية جديدة في مزرعتها

4 يوليو 2024
جامعة العريش
جامعة العريش

في إطار خططها للتحول إلى جامعة منتجة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية، وجه رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش بإدخال أصناف سمكية جديدة بمزرعة الأسماك بالجامعة.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية قامت بنقل وأقلمة بعض أنواع الجمبري وأسماك العائلة البورية تحت ظروف المناطق الصحراوية، وذلك في سياق سعي الجامعة لاستدامة إنتاجية الأسماك والقشريات في تلك المناطق شحيحة المياه.

وأكد البيان أنّه سيتم طرح منتجات المزرعة لأهالي سيناء قريباً، انطلاقاً من دور الجامعة المجتمعي والتنموي.

كما ناقش رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، ما تم إنجازه حتى الآن في مشروع “السجل المهاري الإلكتروني للطالب”، والذي يهدف إلى تسجيل جميع الإنجازات، والتدريبات، والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها الطالب، والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

ومن المقرر تفعيل المشروع في سبتمبر القادم، وذلك في إطار سعي الجامعة للارتقاء بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة مع عميد كلية التربية الرياضية الدكتور أشرف موسى، وبحضور مسؤول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة الدكتور محمد مهدي.

كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي، وذلك لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل، وبداية الدراسة، والأحداث والفعاليات بالكليات، بما يساهم في تحقيق المزيد من التناسق والتناغم بين كافة إدارات الجامعة والكليات، وتكون بمثابة خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة.