جنوب سيناء تستعد لاستقبال “أسبوع الخير” لدعم الأسر الأكثر احتياجاً برعاية صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة

منذ 3 ساعات
جنوب سيناء تستعد لاستقبال “أسبوع الخير” لدعم الأسر الأكثر احتياجاً برعاية صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة

تستعد محافظة جنوب سيناء لإطلاق فعاليات “أسبوع الخير”، الذي يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للأسر الأكثر احتياجاً. تتضمن المبادرات التي سيتم تنفيذها خلال الأسبوع توفير مستلزمات الزواج للشباب، وتقديم خدمات طبية مجانية، ودعم ذوي الهمم، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية والملابس.

في هذا السياق، التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم في مكتبه بمدينة شرم الشيخ، وفداً من ممثلي صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري، لمناقشة إقامة “أسبوع الخير” بالمحافظة.

جنوب سيناء تستعد لاستقبال "أسبوع الخير" لدعم الأسر الأكثر احتياجاً برعاية صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة

ويسعى الأسبوع إلى دعم الأسر الأكثر احتياجاً وتحسين جودة الخدمات والظروف المعيشية، وتوفير الاحتياجات الأساسية لقاطني المناطق النائية.

خلال اللقاء، تم بحث آليات تنفيذ “أسبوع الخير” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، في إطار البروتوكول المبرم بين الصندوق وبيت الزكاة والصدقات المصري، والذي يتضمن عدة مبادرات تخدم الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح ممثلو المبادرة أن “أسبوع الخير” يشمل عدة مبادرات، من بينها مبادرة “بلدك معاك” التي تستهدف دعم الشباب والفتيات المقبلين على الزواج عبر توفير المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية، لتخفيف الأعباء عنهم ومساعدتهم في بدء حياة أسرية مستقرة.

كما يتضمن الأسبوع جناحاً للقوافل الطبية يهدف إلى تقديم خدمات طبية ورعاية صحية متطورة في عدد من التخصصات لجميع مدن المحافظة، بالإضافة إلى جناح “قادرون باختلاف” لتوفير المستلزمات التي تساهم في دمج ذوي الهمم في المجتمع.

جنوب سيناء تستعد لاستقبال "أسبوع الخير" لدعم الأسر الأكثر احتياجاً برعاية صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة

يشمل “أسبوع الخير” أيضاً مجموعة من المبادرات الأخرى، مثل “أحسن صحاب” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، و”راجعين للمدارس” لتوفير المستلزمات الدراسية للأبناء، و”بالهناء والشفاء” لتوزيع المواد الغذائية والسلع التموينية واللحوم الطازجة، و”الكساء” لتوزيع ملابس جديدة لمختلف الأعمار بمناسبة قدوم فصل الشتاء.

وفي ختام اللقاء، أعرب محافظ جنوب سيناء عن شكره وتقديره لصندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري، وللقائمين على فعاليات “أسبوع الخير” من مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال، مؤكداً حرصه على دعم كافة الفئات الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لأبناء ومواطني جنوب سيناء.