جنوب سيناء تطلق مبادرة “لقمة هنية” لمكافحة هدر الطعام ودعم المحتاجين بشرم الشيخ

23 مايو 2024
جنوب سيناء تطلق مبادرة “لقمة هنية” لمكافحة هدر الطعام ودعم المحتاجين بشرم الشيخ

انطلقت في مدينة شرم الشيخ مبادرة “لقمة هنية” تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك بهدف الحد من هدر الطعام وتعزيز التنمية المستدامة.

 

مبادرة “لقمة هنية”

وتنفذ المبادرة من قبل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية. وتسعى المبادرة إلى تحقيق الأهداف التالية:

 

وتهدف المبادرة إلى توعية سكان شرم الشيخ بأهمية عدم الإسراف في استخدام الخبز، وتعزيز القيم الإنسانية مثل التكافل الاجتماعي. وتساعد المبادرة على جمع الخبز الفائض من المخابز والمطاعم، ومنع إلقائه في القمامة.

ويستخدم الخبز الفائض لتوفير وجبات غذائية رخيصة الثمن للمحتاجين والحيوانات الأليفة، وتساهم المبادرة في تقليل كمية النفايات، وحماية البيئة من التلوث.

 

توعية 400 شخص

وقام فريق عمل المبادرة بتوعية ما يزيد عن 400 شخص من المقيمين والعاملين بشرم الشيخ بأهمية المبادرة وأهدافها، وتمكنت المبادرة من جمع كميات كبيرة من الخبز في اليوم الأول لإطلاقها.

وتم توقيع عقود مع عدد من المخابز والمطاعم في شرم الشيخ لمنع إلقاء بقايا الخبز الفائضة في القمامة، وتجميعها للاستفادة منها.