حفل تأبين للصحفي حمدي نصر في شمال سيناء ومطالب باطلاق اسمه على أحد شوارع العريش

25 أغسطس 2024
حفل تأبين للصحفي حمدي نصر في شمال سيناء ومطالب باطلاق اسمه على أحد شوارع العريش

شهدت مدينة العريش حفل تأبين مهيب للصحفي الراحل حمدي نصر، الذي توفي في 20 أغسطس الجاري بمدينة العين في الإمارات عن عمر ناهز 75 عامًا.

وقد نظم الصحفيون في شمال سيناء الحفل بمركز شباب العريش، حيث حضره عدد كبير من الصحفيين والباحثين والشعراء وأعضاء المجتمع المحلي.

استعرض الحضور خلال الحفل مسيرة حمدي نصر المهنية، التي امتدت لأكثر من 50 عامًا، مؤكدين على إنجازاته الكبيرة في مجال الصحافة.

كان الراحل واحدًا من الطليعة في صحافة سيناء، حيث بدأ حياته المهنية كمراسل عسكري وغطى أحداثًا هامة مثل عبور خط بارليف وتحقيق نصر أكتوبر، ثم انتقل للعمل في دولة الإمارات، حيث برع في تغطية الأحداث الرياضية وتوثيق التراث وإعداد الكتب والأبحاث.

كما طالب المشاركون في الحفل بتخليد ذكرى حمدي نصر بإطلاق اسمه على أحد شوارع مدينة العريش وتأسيس جائزة سنوية تحمل اسمه، تُكرّم فيها الأعمال المتميزة في مجال التراث.

حمدي نصر حصل على عدة جوائز ثقافية، منها المركز الأول في مسابقة التأليف المسرحي على مستوى الجامعات المصرية عام 1972، والمركز الثالث في مسابقة القصة القصيرة على مستوى الجامعات المصرية عام 1972، والمركز السادس في مسابقة القصة القصيرة على مستوى العالم العربي عام 1976، والمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة التي نظمها نادي القصة المصري عام 1974.

ويُذكر أن الراحل دُفن في دولة الإمارات، حيث أمضى السنوات الأخيرة من حياته.