حلقة بحثية بجنوب سيناء عن الآثار النفسية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

11 يوليو 2024
حلقة بحثية بجنوب سيناء عن الآثار النفسية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

فرع ثقافة جنوب سيناء، نظم حلقة بحثية بعنوان “الآثار النفسية والاجتماعية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة المصرية”، ضمن النشاط المدرج لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

وقال أحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، إن الحلقة ناقشت الآثار التي تنتج من وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة والمجتمعات المصرية من الجانب الايجابي والسلبي، وإلقاء الضوء على أن مصطلح وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى مواقع الإنترنت والتطبيقات التي يمكنك استخدامها لمشاركة محتوى أنشأته، وإتاحة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا الرد على المحتوى الذي ينشره الآخرون، وقد يتضمن ذلك الصور أو النصوص أو التفاعلات أو التعليقات على منشورات الآخرين وروابط المعلومات.

وأوضح مدير الفرع في تصريح اليوم، أنه جرى توضيح أن وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية للمراهقين، ولا تؤثر تلك الوسائل في جميع المراهقين بالطريقة نفسها، ويرتبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بآثار صحية وغير صحية في الصحة العقلية. وتختلف هذه الآثار من مراهق لآخر.

وأشار إلى أنه جرى خلال الحلقة التأكيد على أن آثار وسائل التواصل الاجتماعي في الصحة العقلية تعتمد على عوامل منها، المحتوى الذي يشاهده، والأنشطة التي يقوم بها عبر الإنترنت، ومقدار الوقت الذي يستغرقه عبر الإنترنت، والعوامل النفسية مثل مستوى النضج وأي حالات مرتبطة بالصحة العقلية، وظروف الحياة الشخصية بما في ذلك العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.